وبيَّنَ اللهُ في القرآن عِلَّةَ طغيان الإنسان!

 ليس هناك من مخلوقٍ في عالَم الطبيعة تشهدُ له أفعالُه بالطغيان خلا الإنسان! فالإنسانُ يجنحُ إلى الطغيان في كل شأنٍ من شؤونه، حتى يكاد الطغيانُ أن يكفيَّنا كلمةً واحدةً تنطوي على ما من شأنه أن يُعرِّف الإنسان التعريف الجامعَ الوافي. فالإنسانُ يطغى في مشربه وفي مأكله طغيانَهُ في “حبِّه” وعداوتِه! ولذلك قال اللهُ تعالى في الإنسان (كَلَّا إِنَّ الْإِنسَانَ لَيَطْغَى) (6 العلق).
ويوجِّهُ “طغيانُ الإنسان” ضربةً قاصمةً ل”نظرية التطور الدارويني” التي ليس بمقدورها على الإطلاق أن تعلل لهذا الطغيان الذي يتعارضُ بالتمام والكلية مع ما تقول به هذه النظرية من أن الإنسانَ أصله حيوان! فإذا كان الإنسانُ قد تطور عن الحيوانِ حقاً فلماذا أصبح الإنسانُ على هذا القدر من الطغيان الذي يشهدُ عالَمُ الطبيعة بإنتفاءِ أيِّ تواجدٍ لشيءٍ من تجلياته داخلَ ربوعه وأصقاعه؟! وكيف تأتَّى للإنسان أن يشُّذَ عن عالم الطبيعة كلَ هذا الشذوذِ ليُصبح الكائنَ الذي يعيثُ في الأرض فساداً وطغياناً؟!
إن “طغيانَ الإنسان” دليلٌ واضحٌ على أن الإنسانَ لا يمكن أن يكون قد نشأ وتطور وارتقى وفقاً لما تقول به “نظريةُ التطور الدارويني”!
وبينما تعجزُ نظريةُ التطور الدارويني هذه عن التعليل ل “طغيانِ الإنسان”، وذلك بدلالةٍ مما حدث للإنسان إِبانَ رحلة تطوره المزعوم في عالَمِ الحيوان، نجدُ أن القرآن قد كشف لنا النقاب عن علةِ هذا الطغيان وذلك بإرجاعه الأمرَ إلى ما سبق وأن  حدث للإنسانِ بُعيدَ أكلِ أبويه آدمَ وزوجِه من الشجرةِ التي نهاهما الله تعالى عنها.
فالله تعالى ما أمر أبوينا آدمَ وزوجَه بألا يقربا تلك الشجرةَ إلا ليحول دون أن يمتدَّ “التضررُ” الناجمُ عن الأكل منها إلى ذريَّتِهما ليتجلى بعدها طغياناً وعداوناً ظالماً ورغبةً محمومةً في الإفساد في الأرض وسفك الدماء!
يتبين لنا إذاً، وبتدبر ما تقدم، أن “نظريةَ التطور الدارويني” لم يُقدَّر لها أن تضعَ يدَها على علةِ “طغيان الإنسان” طالما لم يرد لها على بال احتمالُ أن يكون الإنسانُ قد “تأثر” ب “شيء ما” من خارج عالَم الطبيعة وعالَم الحيوان!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s