لماذا لا يمكن لكثيرٍ مما يطرحُه مسلسل “ما وراء الطبيعة” أن يتَّفقَ مع ما جاءنا به القرآنُ العظيم؟

يبدو أن القائمين على إنتاج مسلسل “ما وراء الطبيعة” لا يريدون أن يُخالفوا عن أمرِ أمثالِهم من صانعي الأفلام في هوليوود! فكيف يُريدُنا هؤلاء أن نبتاع بضاعتَهم ونصدِّقَ طروحاتِهم، وكلُّ ما جاءوا به هو غيضٌ من فيضِ ما جادت به علينا من قبلُ هوليوود من نتاجٍ لم نأخذه على محملِ الجَد طالما كان يشتملُ على ما لا يتَّفقُ مع ما جاءنا به قرآنُ الله العظيم، وذلك على قدرِ تعلُّقِ الأمر بكلِّ ما هو موصول بـ “عالَم الغيب” الذي يُصِرُّ هؤلاء، كما أصرَّ من قبلُ أولئك، على أنَّه عالَمٌ لا دورَ فيه لأحدٍ من غيرِ البشر؟!
فلماذا يُريدُنا أصحابُ هذا المسلسل أن نعزوَ كلَّ ما يحدثُ في حياتِنا من “أمورٍ غيبية” إلى “أرواح موتى البشر”؟! ولماذا يتوجَّبُ علينا أن نُصدِّقَ ما يقولون به من أنَّ ما يحدثُ في “البيوتِ المسكونة” هو أمرٌ لا علاقةَ له بالجن طالما كان الأمرُ قابلاً لأن يُعلَّل له بـ “أرواح البشر المُعلَّقة” التي تأبى أن تفارقَ هذه البيوت؟! أليس في هذا الإصرارِ من جانبِ القائمين على هذا المسلسل ما يتناقضُ مع ما جاءنا به القرآنُ العظيم من أنَّ الإنسانَ بعد أن يموت لن يعودَ بمقدوره أن يفعلَ شيئاً في هذا الوجود؟! فما أن يموتَ الإنسانُ حتى تتوفاهُ رسُلُ اللهِ المكلَّفون بإيداعِهِ في “مستودعِ البرزخ” ليلبثَ فيه حتى يومِ الحساب.
وبذلك فإنَّ القرآنَ العظيم يُفنِّدُ هذه المزاعمَ التي تأبى إلا أن تنسبَ للإنسان ما لا طاقةَ له على القيامِ به، في الوقتِ الذي تُصِرُّ على استبعادِ أيِّ تدخُّلٍ غيرِ بشري في حياتِنا طالما كان هذا التدخلُ يتعارضُ مع ما يقولُ به “المنطق العلمي” الذي لا يريدنا أن نصدِّقَ إلا بما يقولُ به، وطالما كانت كائناتٌ عاقلةٌ غيرُ بايولوجية، كالملائكةِ والجن، تمثِّلُ تحدياً لكلِّ ما يقومُ عليه هذا العلمُ وتدحضُ افتراءاتِهِ التي يُريدُنا أصحابُه ألا نؤمنَ بسواها حتى وإن كان ذلك يضطرُّنا بالضرورةِ إلى التنكُّرِ لما جاءنا به القرآنُ العظيم.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s