التوراةُ والإنجيل كلاهما مُعجِزٌ كما هو القرآن

يجادلُ الذين يستكثرون على رسول الله أن يؤيِّدَه ربُّه بروحٍ منه، له أن يتجلى آياتٍ بيِّناتٍ ومعجزاتٍ مفصَّلاتٍ وخوارقَ عادات، فيقولون بأنَّ اللهَ لم يجعل له صلى الله تعالى عليه وسلم معجزةً غيرَ هذا القرآن! ويؤسِّسُ هؤلاءِ المجادِلون لحجتِهم الداحضةِ هذه على افتراضٍ مؤدَّاه أنَّ مَن سبق رسولَ الله صلى الله تعالى عليه وسلم من أنبياءَ مُرسَلين هم مَن أيَّدَهم اللهُ بهذه المعجزاتِ والآياتِ وخوارقِ العادات! فسيدُنا موسى عليه السلام أيَّده اللهُ تعالى بتسعِ آياتٍ مبيِّنات، وذلك كما جاءتنا به سورةُ الإسراء في الآية الكريمة 101 منها (وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ). كما وأيَّدَ اللهُ تعالى سيدَنا المسيح عليه السلام بما فصَّلته سورةُ المائدة في الآيةِ الكريمة 110 منها (إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِين).
ويبدو أن هؤلاء المجادلين قد فاتهم أنَّ اللهَ تعالى قد اختصَّ سيدَنا موسى بالتوراة اختصاصَه سيدِنا عيسى بالإنجيل! وبذلك يتبيَّنُ لنا أنَّ اختصاصَ كلاً من سيدِنا موسى وسيدِنا عيسى بما أنزلَهُ اللهُ تعالى عليهما من معجزاتٍ وخوارقَ عادات لم يَحُل دون أن يكونَ لكلٍّ منهما كتابٌ من عند الله!
وقياساً على ما تقدَّم، فإن اختصاصَ اللهِ تعالى سيدِنا محمد صلى الله تعالى عليه وسلم بالقرآن العظيم لا ينبغي أن يكونَ حائلاً دون أن يؤيِّدَه اللهُ تعالى بالمعجزاتِ والآياتِ وخوارقِ العادات، وذلك طالما كان هذا القرآنُ هو من عند الله كما أن كلاً من التوراةِ والإنجيل هما أيضاً من عندِ اللهِ!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s