سبعُ أرضينَ حيةٌ في كونٍ يكادُ أن يكونَ ميتاً خلاهُن

للقرآنِ العظيم القولُ السديدُ الفصلُ في كلِّ ما تختلف بشأنِه العقول؛ ففيهِ الحكمةُ البالغةُ وفيهِ فصلُ الخطاب فلا حاجةَ بعد أن تتبيَّنَ لمتدبِّرِه حقيقةٌ من حقائقِهِ إلى أن يلتجئَ إلى مَن يظنُّ أنَّه قد وقعَ على شيءٍ من حقائقِ الوجودِ بغير هذا القرآن، إلا إذا كان هذا الالتجاءُ هو من بابِ إقامةِ الحجة بأنَّ التفوقَ المعرفي هو دائماً أبداً لهذا القرآن.
فإذا كان القرآنُ العظيم قد حسمَ الأمرَ فقالَ في “السمواتِ السبع” ما بوسعِ متدبِّرِ قولِه هذا أن ينتهيَ إلى الجزمِ والقطعِ بألا حياةَ بايولوجيةً هناك في الكون إلا في أرضين هذه “السموات السبع”، فإنَّ الإلتجاءَ إلى مَن نظنُّ أنه على شيءٍ من العلمِ بهذا الكون يُتيحُ له أن يُدلي بدلوِه فيقولَ بغيرِ ما قال به هذا القرآن، لن يكونَ إلا برهاناً على ما وقرَ في القلبِ من نفاقٍ عظيم!
لقد كشفَ لنا القرآنُ العظيمُ النقابَ عن حقيقةِ “السموات السبع”، وذلك في كلِّ آيةٍ من آياتِه الكريمة ورد فيها ذكرُهُن. فيكفينا أن نتدبَّرَ واحدةً من هذه الآيات الكريمة حتى يتبيَّنَ لنا ألا مجالَ هناك على الإطلاق للتوفيقِ بين ما يقولُ به هذا القرآن، وبين ما يقولُ به علمُ الفلكِ المعاصر من أنَّ هناكَ ملايينَ الكواكبِ في الكون تنتشرُ فيها وتزدهرُ صنوفٌ شتى من تجلياتِ الحياةِ البايولوجية (هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيم) (29 البقرة). فتدبُّرُ هذه الآية الكريمة يكشفُ لنا عن أنَّ السمواتِ السبع هنَّ سمواتُ أرضين سبع خلقَ اللهُ تعالى في كلِّ أرضٍ منهن حياةً بايولوجيةً تُشيرُ إليها العبارةُ الجليلةُ (هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا).
فـ “ما في الأرضِ جميعاً” هو ما تشتملُ عليه الأرضُ وتنطوي من تجلِّياتِ الحياةِ البايولوجية نباتيةً وحيوانية. فما أن فرغَ اللهُ تعالى من خلقِ ما في الأرض جميعاً من نباتٍ وحيوان، حتى استوى إلى السماء ليخلقَ في كلِّ أرضٍ من الأرضين الست الأخرى حياةً لا تختلفُ في شيءٍ على الإطلاق عن تلك التي خلقها على أرضِنا هذه.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s