أرضُ عباد الله الصالحين

صحيحٌ أنَّ الفسادَ قد عمَّ الأرض براً وبحراً وجواً بهذا الذي أخذت تعاني ويلاتِه تلوثاً بيئياً واحتباساً حرارياً وتغيُّراً مناخياً وظلماً جارَ به الإنسانُ على أخيه الإنسان، إلا أنَّ مستقبلَ الأيامِ لن يكونَ امتداداً لحاضرِها القاتمِ المظلمِ هذا، ولكنه سيجيءُ كما سبق وأن بشَّرَ اللهُ تعالى به عبادَه الصالحين فيما سبق وأن أنزله من كتبٍ إلهيةٍ كان منها زبورُ سيدِنا داود عليه السلام الذي أخبرَنا القرآنُ العظيم بأنه قد جاء فيه أنَّ الأرضَ سيرثُها عبادُ اللهِ الصالحون (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُون) (105 الأنبياء).
ولذلك فليس من الإيمانِ في شيء أن يُداخلَ اليأسُ قلبَ مَن يزعم أنه قد آمنَ باللهِ واليومِ الآخِر طالما ثبت لدينا أنَّ اللهَ منجزٌ وعدَه وأنه بالغٌ أمرَه وأنه غالبٌ على أمرِه وأنَّ الأمرَ كلَّه لله! فالساعةُ حقٌّ وهي آتيةٌ لا ريب فيها، وعلاماتُها حقٌّ، وهي آتيةٌ عما قريب. ومن بين علاماتِ اقتراب الساعة أن اللهَ تعالى سينتصرُ لكوكبِ الأرض انتصاراً مدوياً لن يبقى بعده تلوثٌ بيئي ولن تعاني بعده الأرضُ من احتباسٍ حراري أو تغيُّرٍ مناخي، وسوف يسودُ بمجيءِ هذا النصرِ الإلهي عدلٌ وقسطٌ ينتهي بهما كلُّ ظلمٍ وجَور. وهذا المستقبل المشرقُ المُضيء آتٍ بإذنِ اللهِ تعالى، وهو العصرُ الجديدُ الذي بشَّرَ به أنبياءُ اللهِ الكرام وأولياؤه الصالحون منذ قديم الزمان.
والعاقلُ الحصيف هو من اجتهدَ حتى يكونَ من عبادِ اللهِ الصالحين الذين وعدهم اللهُ بأن يستخلفَهم في الأرضِ كما استخلف الذين من قبلهم (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا) (من 55 النور).

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s