جُهال المَلاحدة والتفوق المعرفي للقرآن العظيم!

يُجادلُ جُهَّالُ المَلاحدةِ في آياتِ القرآنِ العظيم ظناً منهم وتوهماً أنهم قادرون على أن يُبرهنوا على “لا إلهية” هذا القرآن، وذلك بتبيانِ ما يخالونه “تناقضاً” بين آياتِهِ الكريمة! ومن ذلك مجادلتُهم بأن القرآنَ يقولُ إن اللهَ خلقَ السمواتِ والأرضَ في ستةِ أيامٍ تارة، وإنه يقول بأنه خلقَ السمواتِ السبع في يومين، فكيف يستقيمُ أن يكونَ خلقُ السمواتِ والأرض قد استغرق من الزمانِ ما ليس ليتناسبَ مع ما استغرقه خلقُ السموات السبع؟!
لنتدبر الآيتين الكريمتين: (إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ) (من 54 الأعراف)، (فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ) (من 12 فصلت). فجُهالُ المَلاحدةِ هؤلاء يُجادلون بأن الكون يشتمل على ملايين الملايين من الكواكب الشبيهة بالأرض حجماً وجُرماً، فكيف يُعقَلُ إذاً أن يكونَ اللهُ قد خلق السموات السبع في يومين، وخلقَ السمواتِ والأرض في ستة أيام؟! فهل يُعقَل أن يستغرقَ خلقُ الأرضِ وحدها أربعةَ أيامٍ، بينما خُلقت السموات السبع في يومين إثنين فحسب؟!
لقد فاتَ هؤلاء المَلاحدة أن حجَّتهم قائمةٌ على أساسٍ من التفسير الشائع الذي تمثل السمواتُ السبعُ بمقتضاه الكونَ كلَّه سمواتٍ وأرضاً، وأن حجَّتَهم هذه تدحضُها حقيقةُ كون السمواتِ السبع لا تُمثِّلُ من الكونِ إلا سبعةً من الكواكب ليس إلا، وذلك وفقاً لما يقضي به تدبُّر آيات السموات السبع كما وردت في عموم القرآنِ العظيم! فالسموات السبع هن سمواتُ أرضين سبع فحسب. وبالتالي فإنه لمن المنطقي والمعقول ألا يستغرق خلقُهن إلا يومين وذلك بالمقارنة مع الأيام الستة التي استغرقها خلقُ السموات والأرض. فالسمواتُ والأرضُ هي الكونُ بأسرِه، وهذا الكون يشتمل على السموات السبع اشتمالَه على ملايين الملايين من سمواتٍ لكواكبَ لا تختلف عن كواكب السموات السبع إلا بأنها تفتقرُ إلى الحياةِ البايولوجية التي بثَّها اللهُ تعالى في أرضين هذه السموات السبع.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s