الأرضُ درةُ تاجِ الله

يظنُّ جُهَّال المَلاحدة أنَّهم قادرون على الإتيانِ بما هو كفيلٌ بنَفي كون القرآنِ العظيم هو من عند اللهِ تعالى وذلك بما يظنون أنها “حُجج قاطعة”! ومن بين هذه “الحُجَج الداحضة” قولُهم إن ما يولِيه القرآنُ من عظيمِ اهتمامٍ بكوكبِ الأرض لَيتناقضُ مع ما يُمثِّلُه هذا الكوكب بالمقارنة مع ملايين الملايين من نجوم الكون. فما الأرضُ إلا هَبَأةً بالنسبةِ إلى باقي الكون، فلماذا كلُّ هذا الاهتمام إذاً من جانب القرآنِ بها؟ فجُهَّالُ الملاحدةِ يُشيرون بهذا السؤال إلى عشراتِ المواطن في القرآنِ العظيم التي لا يجيءُ ذكرُ السمواتِ فيها إلا مصحوباً بذكر الأرض (وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ) (من 18 المائدة)، (الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَجَعَلَ الظُّلُمَاتِ وَالنُّورَ ثُمَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ يَعْدِلُون) (1 الأنعام)، ….
ولقد فات هؤلاء أن في هذا الاهتمام القرآني بالأرض ما يُبرهن على إلهية هذا القرآن! فعلى الرغم من اتِّساعِ الكون ملايين الملايين من السنوات الضوئية، إلا أنَّ الحياةَ البايولوجية لم تنتشر إلا في سبعِ أرضينَ منه فحسب! وفي هذا ما يدلُّ على أنَّ الحياةَ البايولوجية ما كان لها أن تنتشرَ وفقاً لما تقضي به قوانينُ العلم التي لو أنها كانت هي المتحكمة حقاً لعمَّت هذه الحياةُ الكونَ من أقصاه لأقصاه! وهذا أمرٌ لا نجدُ عليه حتى يومِنا هذا أيُّ دليلٍ أو برهان! فالعلمُ لم يستطع أن يقدِّم لنا كوكباً آخر غير كوكبِ الأرض يعجُّ ويزخرُ بالحياة!
إذاً فاللهُ تعالى أولى كوكبَ الأرضِ كلَّ هذا الاهتمام، الذي يشهدُ له ما جاء بشأنِهِ في قرآنِهِ العظيم، وذلك لأنه واحدٌ من سبعةِ كواكب تعجُّ وتزخرُ بالحياةِ البايولوجية (اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ) (من 12 الطلاق). زِد على ذلك ما خُصَّ به كوكبُ الأرض من انتشارٍ للحياةِ البايولوجيةِ العاقلة متمثلةً بالجنس البشري الذي قصرَ اللهُ تعالى انتشارَه في أرضِ هذا الكوكب فحسب دون باقي الأرضين السبع.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s